-->

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأكثر شعبية

عشبة الزاز للشعر اللي سبق ليها جرباتو تفيديني

السلام عليكم عزيزاتي بدون مقدمات انا شريت عشبة الزاز وسمعت بلي مزيانه للشعر ولكن منعرف كيف نستعملها وسمعت بلي الا خلطتها مع حلبة مطحونه كتعطي لون زوين ولكن معرفتش طريقة اللي سبق ليها جرباتو تفيديني وتقول لينا الطريقة أإمتى كتبان النتيجة الله إجازيكم بالخير ويحقق ليكم ماتمنيتو

ماكينة المشي على الدراجة الهوائية (اختراع جديد)

الدراجة الهوائية كما نعرفها بشكلها المعتاد من الواضح أنها ستأخذ طابع المستقبل المتطور والعصري والمختلف تمامًا. المخترع Bruin Bergmeester قام بدمج جهاز  المشاية الكهربائية مع الدراجة الهوائية بشكل غريب ومثير. يعيش Bruin Bergmeester في أحد القرى الصغيرة في هولندا والذي قام بتصنيع أول 5 نماذج من lopifit في غرفة المعيشة بمنزله الصغير بالمناسبة هذا الاختراع الجديد الذي يدمج بين الدراجة الهوائية والمشاية الكهربائية قد سماه مخترعهlopifiit استوحى Bruin Bergmeester من قصة حياته  الشخصية حيث أنه يعمل طوال اليوم ويحتاج عندما يعود إلى القيام ببعض التمارين الرياضية مثل المشي ولا يجد أمامه غير المشاية الكهربائية ولكنه في نفس الوقت يريد أن يخرج من المنزل راكبًا الدراجة الهوائية لتنشق بعض الهواء من هذه  الفكرة استوحى كيفية تحقيق الاختراع الجديد كيف تعمل lopifit؟؟ عندما تبدأ في المشي على السير الموجود في وسط الدراجة يبدأ عمود الدران في الحركة عندها يقوم أحد الستشعرات بنقل الحركة إلى الموتور الذي يقوم بشحن البطارية عندها يتم تحريك العجلات بشكل منتظم محافظًأ...

طريقة عمل السويسرول بالفواكه

طريقة عمل السويسرول بالفواكه المقادير: 1 كيلو كريمة مخفوقة للحشو . 1 كيلو فاكهة جافة . 1 كيلو ونصف دقيق . 1 ملعقة صغيرة فانيليا . 10 بيضات . 1 كيلو سكر. أي فاكهة محببة طازجة للتزيين. طريقة التحضير: سخني الفرن على درجة حرارة 200 مئوية. ادهني صاج الفرن جيداً وافرشيه بورق الزبدة. وزعي الفاكهة الجافة على الصاج. اخفقى البيض في العجان الكهربائى على سرعة متوسطة . أضيفى السكر والفانليا للبيض مع الاستمرار في الخفق. أضيفي الدقيق تدريجياً لخليط البيض مع الخفق الجيد حتى تتجانس المكونات . قومى بصب الخليط فوق الفاكهة في الصاج (مراعاة صب طبقة متوسطة السمك حوالى 1 بوصة) . أدخليه فى الفرن لمدة 10 دقيقة . ضعى الكيك على شبكة معدنية ليبرد , ويرفع ورق الزبدة عنه. إفردي طبقة من ورق الزبدة و ضعي الكيك عليها مع الحشوة (الكريمة) ولفيه جيداً فى ورق الزبدة ثم ورق بلاستيك ويترك حوالى 4 دقائق بالثلاجة حتى يتماسك. قطعيه إلى حلقات بسكيين ثم قدميه مع الكريمة المخفوقة والفواكه.

مشاركة مميزة

The Fastest WOrkers in the World

undefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefinedundefined...

رحلة الطائرة الشمسية .. اختبار لحدود الانسان والالة


كيف سيمضي قائد طائرة “سولار امبلس 2” العاملة بالطاقة الشمسية خمسة ايام دون توقف لوحده في مقصورة ضيقة فوق المحيط الهادئ، وكيف سيأكل ويشرب وينام ويتفاعل مع الوحدة؟ اسئلة كثيرة تجعل من الرحلة التاريخية التي بدأتها الطائرة الاثنين للدوران حول العالم اختبارا لحدود الآلة والانسان على حد سواء.
وانطلق الطيار السويسري اندريه بورشبيرج من ابوظبي صباح الاثنين بالطائرة الثورية التي يفترض ان تدور حول الارض شرقا على اثنتي عشرة مرحلة وفي غضون خمسة اشهر دون استخدام نقطة وقود واحدة.
ويتناوب بورشبيرج على قيادة الطائرة التي تتسع لشخص واحد، بين المرحلة والاخرى مع مواطنه برتراند بيكار الذي اطلق فكرة المشروع قبل 12 سنة ويفترض ان يقود المرحلة الثانية الثلاثاء من مسقط الى احمد اباد في الهند.
وستكون اطول المراحل بين الصين وهاواي، وستستغرق خمسة ايام من التحليق المتواصل وقال بورشبيرغ لوكالة فرانس خلال الاستعدادات للرحلة في ابوظبي “ان التحدي انساني اكثر منه تقني”.
واضاف “اعتقد ان المجهول في هذه الرحلة هو العنصر الانساني لان الطائرة مستدامة من ناحية الطاقة والمسألة هي كيف نجعل الطيار مستداما ايضا”.
ويؤكد مصمما الطائرة وقائداها ان “سولار امبلس 2” التي يبلغ وزنها وزن سيارة ولها اجنحة اكبر من اجنحة طائرة بوينغ 747، ان الآلة التي صنعاها تستطيع ان تطير من دون توقف، ليلا ونهارا، لايام واسابيع وربما اكثر.
لكن الانسان الذي يقودها لن يتمكن من الطيران من دون توقف، وهو بحاجة لنوع من الوقود، اي الطعام والمياه والاكسجين وغيرها.
وبما ان الطائرة تسير بسرعة متوسطة تتراوح بين 50 و 100 كيلومتر في الساعة، فان الرحلات ستكون طويلة ومضنية.
واضطر المصممون الى ايجاد حلول عملية لتسهيل استدامة الحياة في مقصورة صغيرة لمدة ايام.
فالطيار يستخدم المرحاض وهو جالس على مقعده، كما يستحم بواسطة المناديل المبللة والمعقمة.
اما الطعام، فقد اعد خصيصا لمنح الطيارين اكبر قدر من الطاقة والغذاء في اقل قدر ممكن من الطعام.
لكن ايضا، كيف يمكن لقائد الطائرة الوحيد ان ينام بينما يقود طائرة تتجه اليها انظار العالم من اجل تحقيق اختراق للبشرية جمعاء، وكيف يمكنه ان يتعامل مع الوحدة؟
وقد اضطر بيكار وبورشبيرج الى الاستعانة باساليب غير اعتيادية لمواجهة هذه التحديات.
وقال بيكار لوكالة فرانس برس “لقد لجأ اندريه الى تمارين اليوغا اما انا فقد تدربت على التنويم المغناطيسي الذاتي”.
واكد اعضاء من فريق “سولار امبلس 2” ان اليوغا تهدف الى مساعدة الطيار على الاسترخاء والتركيز والتعامل مع الواقع الصعب في السماء.
اما التنويم المغناطيسي الذاتي فيمكن الطيار من الدخول في سبات عميق لفترة قصيرة نسبيا هي عشرين دقيقة، بينما يشعر عند الاستفاقة بانه نام عدة ساعات.
واذا ما واجهت الطائرة مشكلة في الجو بينما الطيار نائم، يمكن للفريق المساند على الارض ايقاظه.
وسيكون الطيار متصلا على مدار الساعة مع مركز تحكم يعمل فيه 65 شخصا في موناكو، كما سيكون متصلا مع العالم اجمع عبر بث حي من خلال موقع الرحلة الالكتروني.
وسيجري الطيار مقابلات صحافية وحوارات مع جامعات ومدارس حول العالم من الجو، وذلك للتاكيد على رسالة الرحلة التي يمكن تلخيصها بنقطتين: العالم قادر على خفض نصف استهلاكه من الطاقة، وبالامكان تأمين حاجاته من مصادر نظيفة بواسطة تقنيات متوفرة الآن.
وقال بيكارد لوكالة فرانس برس “عندما نحاول تحقيق امر لم يجربه احد من قبل ولا نعرف ما ستكون المشاكل التي سنواجهها، فنحن نكون امام المجهول وعلينا ان نجد الحلول ايا تكن، تقنية او انسانية او لوجستية”.

جديد قسم : تكنولجيا و علوم

إرسال تعليق