طريقة عمل تشيز كيك بالتمر .. بدون فرنsmile رمز تعبيري
المقادير:
- 2 كوب بسكويت دايجستف او بسكويت شاي مطحون
- 4 ملاعق كبيرة زبدة
- ملعقتين كبيرتين عسل
- كوب من التمر مقطع
- نصف كوب ماء
- ربع كوب سكر ناعم
- 8 قطع جبن كيري
- كوب و نصف كريمة طازجة للحلويات (يمكن استبدالها بكريمة باودر سريعة التحضير)
- ملعقة صغيرة فانيليا
- ملعقة و نصف كبيرة جيلاتين مذاب في اربع ملاعق ماء ساخن
طريقة التحضير:
- في قدر على النار يوضع التمر والماء والسكر وتخلط المكونات حتى تتحول الى معجون متجانس
- في قالب كيك يخلط البسكوت مع الزبدة والعسل حتى يصبح عجين يمكن بسطه و يمد في قالب الكيك و يسوى سطحه.
- تخلط الكريمة بالمضرب و توضع في الثلاجة لتتماسك لنصف ساعة
- يضرب التمر بعد ان يبرد مع الجبنة ثم تضاف الكريمة و تضرب ثم الجيلاتين و يضرب.
- يمد الخليط فوق طبقة البسكويت ويدخل الثلاجة ليلة كاملة ليتماسك او المجمد 3 ساعات
- يزين السطح بمربى التين او انصاف التمر والفستق المبروش او صوص الشوكولاتة حسب رغبتك.


تعليقات: 0
إرسال تعليق